Home » » تحميل رواية البؤساء pdf - فيكتور هوجو

تحميل رواية البؤساء pdf - فيكتور هوجو

منذ ان نشر هيجو رواية "البؤساء" عام 1862 " اصبحت هذه الرواية في محل اعجاب النقاد والقراء على حد سواء ...بل وذهب بعض النقاد للقول بانها اجمل رواية في كل تاريخ الكتب الروائية على الاطلاق ..
ويمتاز هيجو بعبقريته في كتابة الروايات فله الرائعة الاخرى "احدب نوتردام" وتظهر عبقرية هيجو بارزة في هذه الروايتين الكبيرتين
أديب وروائي فرنسي، ملقب بأمير الأدب الفرنسي، ولد في باريس، ودرس الحقوق ولكنه كان مولعا وشغفا بالادب، وهو اشهر الكتاب الرومانسيين. وضعت صوره على الفرنك الفرنسي ودفن في مقبرة العظماء تكريما له. عام 1822 نشر أول ديوان شعري له وعنوانه "أناشيد وقصائد متنوعة" وحصل به على جائزة من الملك لويس الثامن عشر.من رواياته: البؤساء، أحدب نوتردام: التي وضح فيها رفضه ومناهضته لعقوبة الاعدام، الرجل الضاحك، الرجل النبيل، عمال البحر، آخر يوم في حياة رجل محكوم عليه بالاعدام، دهري حسين، ثلاثة وتسعين يوما، ملائكة بين اللهب، هان الأيسلندي، لوكريس بورجيا. من مسرحياته: مجنون كرومويل، وهرناني. من دواوين شعره: تأملات، وأسطورة العصور. قام بثورة ضد نظام الحكم عندما استلم لويس بونابرت السلطة في فرنسا، فنفي عام 1870 الى جزيرتي جيرس وجيرنسيي في بحر المانش، ولذلك يلقب بأديب المنفى، لنفيه خارج وطنه ولان اعماله نشرت في سوق انجلترا الذي دعم اعماله في حين ان سوق فرنسا اغلق في وجهه.لكنه بعد سنين عاد الى فرنسا كرجل دوله، وانتخب نائبا، واسس جمعية الأدباء والفنانين العالمية عام 1878.
رواية البؤساء بثت على شاشات التلفاز كمسلسل كرتوني، وقد حضرتها وتابعتها وأذكرها وانا طفلهlol .بطل الرواية هو جان فالجان، الذي سرق رغيف خبز من أجل اطعام سبعة أطفال أيتام، فحكم عليه بالسجن لخمس سنوات، وهرب من السجن لعدة مرات وفي كل مرة كانت تضاف سنوات اخرى الى المدة، حتى وصلت الى تسعة عشر عاماً، قضاها في السجن في زمن حكم نابليون بونابرت لفرنسا. وبعد خروجه من السجن واجه المذله والهوان باحثا عن لقمة عيشه، وقام ببعض السرقات ولم يقبض عليه، ثم توالت احداث متنوعة وأصبح عمدة للمدينة مخفيا حقيقته، وهذه المدينة احتوت في اكنافها اشخاص معذبين لهم مآسيهم، يرويها هوجو في الرواية، ولكن جان فالجان بطل الرواية عاد للسجن بعد ان سلم نفسه، لينقذ رجلا اخر واجه تهمة انه جان فالجان الحقيقي بسبب شدة الشبه بينهما، لكنه في النهاية هرب وتبنى طفله يتيمة أصبحت ابنته.

تنزيل رواية البؤساء pdf

تنبيه

موقعنا لا يرفع اي برنامج او تطبيقات على سيرفراتنا هذه الروابط من المواقع الرسمية وجميعها مجانية او نسخ تجريبية Demo or Free
 جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ "من خلال القائمة الجانبية " .
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر) .